الغيث يتحدى المشككين في نزاهة القضاء

3٬217

حسين السنونة، زينة علي – القطيف تحدى عضو مجلس الشورى الشيخ عيسى الغيث، أن يقدم أي شخص دليلا على ما يتداوله البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم نزاهة القضاء، مطالبا هؤلاء بأن يتحلوا بالشجاعة ويقدموا براهينهم.
وأكد الغيث في محاضرته في ملتقى الثلاثاء الثقافي بالقطيف أمس الأول أن القضاء نزيه، وأن القضاة يقومون بدور كبير في الحفاظ على ميزان العدالة.
احترام القضاء
وطالب الغيث باحترام القضاء مهما كان الاختلاف مع بعض أحكامه، مبينا أن التشكيك في نزاهته سوف يذهب بنا نحو المجهول.وأضاف أنه ليس من المطلوب أن ترضي الأحكام الجميع.
قضية جازان
وبيّن الغيث أن الإعلام الجديد لا ينقل الحقيقة أحياناً، بل ينطوي على تعد على الآخر بدعوى حرية التعبير، مدللا على ذلك بقصة امرأة جازان التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي قيل إنها لمسنة مقعدة حملت إلى قاضي المحكمة في الدور الخامس على كرسي لرفضه النزول إليها.
وأكد أنه بعد التحري اتضح أن القاضي هو بنفسه من طلب من العمال أن يصعدوا بها ولم يكن ابنها من حملها، وبعد انتهاء المعاملة أوصلها القاضي بسيارته إلى منطقتها التي تبعد عن المحكمة بخمسين كيلو مترا.
نظام الأحوال
وتطرق الغيث للحديث عن الحق المدني والمحاكم العامة والقانون الجزائي وطريق القضاء، داعياً في ختام محاضرته إلى التعبير عن الرأي بأمانة دون تخوين أو تحريف، وأكد أن عدم التوافق على اقتراح نظام الأحوال الشخصية في مجلس الشورى هو السبب المعطل لإصدار النظام.
وذكر الغيث أن عدم التوافق بين أعضاء مجلس الشورى على مقترح النظام أدى لتهميشه وعدم صدوره حتى الآن وقد يحتاج صدوره لقرار سياسي.
مضيفا أن النظام سيخدم قضايا المرأة والطفل وسيضع بنودا واضحة للرجوع لها في القضايا الخلافية ويتم من خلالها تحقيق الشريعة الإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد