اصدار نتائج استبانة اراء الجمهور ٢٠١٩

31

اصدر منتدى الثلاثاء الثقافي نتائج استبانة اراء الجمهور ٢٠١٩م حول برامجه وانشطته حيث شمل احصائيات حول المشاركين في الاستبانة وتصنيفاتهم حسب الجنس والمنطقة والمهنة وارائهم حول نوعية البرامج واداء الضيوف.

جاءت نتائج استبانة آراء الجمهور للعام 2019م متوافقة في أغلبها مع نتائج العام السابق (2018م)، حيث شارك 200 شخص في الاجابة على الاستبانة كما كان في العام السابق. ومن بين المشاركين في الاستبانة هذا العام 74% من الذكور و 26% من الاناث، وهي نسبة تعكس تقريبا تمثيل الجنسين في حضور الندوات.

من ناحية الفئة العمرية، تكشف النتائج أن 52% من المشاركين هم من عمر أكثر من 50 عاما، 36% من عمر بين 36-50 عاما، 12% أقل من 35 عاما، وعند مقارنة هذه النتائج مع العام السابق يتبين أن هناك تغيرطفيف في نسبة المشاركين من أعمار فوق 36 سنة يقابله انخفاض في الأعمار الأقل بنسبة 7%. وحول المنطقة الجغرافية، فقد بلغت نسبة المشاركين من محافظة القطيف 70%، ومن المنطقة الشرقية 18%، ومن مناطق السعودية الأخرى 8%، و4% من خارج السعودية.

أما التوزيع حسب المستوى الدراسي فتبين أن 58% من المشاركين يحملون شهادة جامعية (بزيادة 6% عن العام الماضي) و 28% لديهم شهادة ثانوية أو أقل و 14% من المشاركين لديهم شهادات عليا. ومن ناحية المهن، تبين أن 42% موظفون حكوميون، و 25% أعمال حرة، و 18% موظفون في القطاع الخاص. وعن طريقة متابعة أنشطة المنتدى، تشير النتائج إلى أن 46% من المشاركين يتابعون عبر الواتس آب، و 33% حضوريا، 17% عبر قنوات التواصل الاجتماعي. ورأى أغلبية المشاركين (%87) أن طريقة الدعوات منتظمة ووافية، وأن 95% منهم يفضلون التواصل عبر الواتس آب.

ومن حيث تقييم مواضيع الندوات، فقد رأى 55% من المشاركين أنها مناسبة وجيدة، و %40 منهم رأوا أن المواضيع متميزة وجذابة، وهي نفس النسبة تقريبا للعام الماضي. وحول المحاضرين، أشارت النتائج إلى أن 66% من المشاركين يرون أن المحاضرين متنوعون ومتخصصون (بزيادة 7% عن العام السابق)، وأن 30% يرون أن مستويات المحاضرين جيدة.

ولمعرفة مدى تفاعل المجتمع مع برامج المنتدى، أبدى 60% من المشاركين رأيهم بأن هناك تفاعل اجتماعي ملحوظ مع المنتدى، 21% يعتقدون بتأثير المنتدى محدود وغير ملحوظ، بينما يرى 18% من المشاركين أن المنتدى له تأثير كبير في المجتمع (بزيادة %4 عن العام الماضي). وحول مجالات التاثير في المجتمع، أفاد 57% من المشاركين بأن المنتدى يطرح المواضيع التي تهم المجتمع، وأن 47% منهم يرون بأن المنتدى يعمل على تعزيز حالة النقاش والحوار في المجتمع، و 41% يرون بأنه يجسر التواصل مع مثقفي الوطن.


لتصفح وتحميل الكتاب اضغط هنا:

كتاب نتائج استلاع الموسم ال 19

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد