كلمة راعي المنتدى في أمسية تحديات القيادة في المؤسسات الكبرى

4٬058

بداية أرحب بكم جميعاً وأشكر حضوركم البهيّ وأتقدم باسمكم جميعاً للترحيب بسعادة الأستاذ عبد لله بن صالح بن جمعة على حضوره ومشاركته في الندوة الافتتاحية للموسم السابع عشر بمنتدى الثلاثاء الثقافي، ضيفنا هذه الليلة غني عن التعريف فكل من عايشهُ أو التقاه أو سمع أو قرأ عنه يكن له كل التقدير والاحترام على ما منحه الله من محبة وصدق وإخلاص وما قدمه من انجازات كبيرة ينبغي أن تكون نموذجاً يقتدى به لنا ولأبنائنا. في الحقيقة اقترحت على الأستاذ الأخ العزيز عبد لله جمعة في إحدى لقاءاتنا العمل على تحويل تجربته في مجال القيادة إلى مادة تدريبية للقيادات الشابة في وطننا من خلال إقامة أكاديمية متخصصة في هذا المجال باسمه ولعل هذا المقترح يجد له سبيلاً في التحقق إن شاء الله.
إخواني وأخواتي الكرام هذه هي الأُمسية الأولى من الموسم السابع عشر لمنتدى الثلاثاء الثقافي بعد أن أنهينا ستة عشر عاماً من إقامة الفعاليات الثقافية المتواصلة عبر استضافة قامات معروفة في مجالات مختلفة من داخل الوطن وخارجه تناولوا العديد من المواضيع والقضايا الفكرية والحقوقية والاجتماعية والدينية وغيرها وقد بلغت عدد الندوات التي أقامها المنتدى طوال الستة عشر سنة الماضية(359) ندوة شارك فيها (544) ضيفاً من الجنسين وأقيمت على هامشها عشرات المعارض الفنية في مجالات الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والنحت والخط العربي، كما تم تكريم العديد من المؤسسات والشخصيات التي ساهمت في مجالات التنمية الاجتماعية المختلفة منتداكم هذا أيها السيدات والسادة حاز على تكريم وزارة الثقافة والإعلام عام 2010م في معرض الرياض الدولي للكتاب وعلى جائزة شايو المقدمة من البعثة من الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان عام 2015م لنظير جهوده في البث ونشر الوعي الحقوقي في المجتمع.
كما أقام المنتدى عدة شراكات مع مؤسسات ثقافية محلية وإقليمية بغرض تعزيز التواصل والعمل المشترك مع هذه المؤسسات ويسعى المنتدى إلى أن يكون قريبا ومتواصلا مع هموم أبناء المجتمع وقضاياهم من خلال رصده لأبرز القضايا الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وطرحها والحوار حولها بصورةً بناءة تهدف إلى المساهمة في أن تضيف رأياً نوعياً لمن يعنيهم الأمر من أجل تسليط الضوء عليها ومعالجتها والتوعية بها. كما يتبنى المنتدى اتجاه واضح في تعزيز التواصل بين النخب المثقفة داخل الوطن وخارجه وكسر حواجز الانغلاق والتقوقع من خلال الاستضافات المتواصلة لشخصيات وطنية معروفة من مختلف المناطق وتخصيص ندوات تعني بالتعريف الثقافي والاجتماعي لمختلف مناطق الوطن ومكوناته الاجتماعية.
الأخوة الحضور هذه الإنجازات المتواصلة ما كانت لتتم إلا بجهود جبارة بذلها ولايزال يبذلها فريق العمل بالمنتدى المكون من أعضاء اللجنة المنظمة وعلى رأسها الرئيس الحالي الأستاذ محمد المحسن وكذلك الزملاء زكي البحارنة وعيسى العيد وهدى القصاب وعالية أبو شومي ورجاء البو علي وكذلك أعضاء الهيئة الاستشارية للمنتدى الأساتذة خليل الفزيع ومحمد محفوظ، وأنتم جمهور منتدى الثلاثاء الثقافي.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد