ألبوم الصور

المشهد الاحسائي وتطوره
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
231358
منتدى الثلاثاء الثقافي ينهي بنجاح موسمه الخامس عشر

أنهى منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف موسمه الثقافي الخامس عشر بحصيلة 29 ندوة ثقافية وحوارية متميزة، تناولت قضايا متعددة تتعلق بالمجتعات العربية والتحديات التي تواجهها في هذه المرحلة وشارك في هذه الندوات محاضرين وشخصيات ثقافية وعلمية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

ومن أبرز عناوين الندوات التي نظمها المنتدى خلال هذا الموسم كانت مجتمعنا وضرورة التسامح الديني، وحماية المرأة من الإيذاء، ودور القضاء في الاستقرار الإجتماعي، والفكر الديني وتحديات التجديد، والوقع الديني واتجاهات التمرد، والعالم العربي والتحديات الثقافية، ورحلة في العمل التطوعي، وخواطر وافكار في التواصل الانساني، والقيم الوطنية في مواجهة الطائفية.

كما استضاف المنتدى عدة فعاليات مصاحبة كمعارض فنية تشكيلية وفوتوغرافية وخط عربي على هامش ندواته شارك فيها فنانون وفنانات تحدثوا عن تجاربهم الفنية في مختلف المجالات.

وأطلق المنتدى في موسمه الماضي مبادرتين احداهما تتعلق ببرنامج المدن الصديقة للأطفال بالتعاون مع المعهد العربي لإنماء المدن، والثانية تنظيم مهرجان ثقافي سنوي في محافظة القطيف.

وأقام المنتدى هذا العام شراكات مع عدة مؤسسات ثقافية ورسمية لإقامة أنشطة مشتركة من بينها هيئة مكافحة الفساد ودارة الملك عبد العزيز والنادي الأدبي بالرياض والجمعية السعودية للثقافة والفنون بالمنطقة الشرقية.