ألبوم الصور

7
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
282697
كلمة المنتدى في حفل تكريم السيد حسن العوامي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أصحاب الفضيلة والسماحة والسعادة..

أبناء وأحفاد وعائلة المحتفى به السيد حسن العوامي الكرام

السيدات والسادة الحضور،

السلامُ عليكم جميعًا ورحمة الله وبركاته

أقف أمامَكم – أيها الإخوة والأخوات - في هذا المساء الجميل الذي نحتفل فيه بتكريم قامة اجتماعية سامقة، وشخصية نذرت حياتها لخدمة المجتمع في مختلف قضاياه، وبادرت بدعم ومساندة أبنائه في شتى المجالات.

شرف كبير لنا في منتدى الثلاثاء الثقافي أن نحتفي بهذه الشخصية الاجتماعية الكبيرة – السيد حسن العوامي - الذي سيكون الحديث حوله وعنه ممتعًا وشيقًا من قبل السادة والسيدات المشاركين في هذا الحفل البهيج، ونؤكد على استمرار نهجنا في المنتدى بتكريم الشخصيات الوطنية الفاعلة والاحتفاء بها تقديرًا لجهودها وعطائها. فقد كرّم المنتدى واحتفى طوال المواسم الماضية بشخصيات وطنية عديدة على رأسها المرحوم الشاعر خالد الفرج، والمرحوم الدكتور عبدر الرحمن الوابلي، والمرحوم السيد علي العوامي، والمرحوم الحاج عبد الله المطرود، والأستاذ الدكتور فؤاد السني وغيرهم من رواد الأدب والثقافة والعمل الاجتماعي.

أيها الإخوة والأخوات:

يواصل منتدى الثلاثاء الثقافي مسيرته التنويرية التي مرَّ عليها تسعة عشر عامًا في جهدٍ ثقافيٍ متميز ومتواصل ومنفتح، وبأفقٍ وطنيٍ شامل، نستمد المساندة والدعم من مشاركاتكم ومقترحاتكم، ومتوّجين هذا النشاط بلقائنا واجتماعنا مؤخرًا مع أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود الذي أعرب عن توجيهاته ودعمه لهذا النشاط، فله منا جميعًا جزيل الشكر والامتنان. والشكر موصول لسعادة محافظ القطيف الأستاذ خالد الصفيان على تشجيعه للنشاط الثقافي، ولجهود الجهات الرسمية والأمنية لتعاونها في تنظيم هذا اللقاء.

لا أخفيكم سرًا أيها الأعزاء، أنني اكتشف كل يوم مزيدًا من عمق المحبة لفارس حفلنا هذا – السيد حسن العوامي - لدى مختلف فئات المجتمع، فلأنه أعطى الجميع فهو يستحق كل هذا التقدير والاحترام. فمنذ أن بدأنا التفكير في إعداد حفل التكريم هذا، تنهال علينا عبارات المديح لشخصه ودوره وجهوده من القاصي والداني.

فأتقدم بالشكر الجزيل لأفراد أسرته الذي تجاوبوا وساهموا وشاركونا في إعداد هذا الحفل، وعلى رأسهم المهندس السيد زكي العوامي، كما أشكر جميع من أسهم في إعداد الفيلم التعريفي والمتحدثين في هذا المساء وعريف الحفل، وكل من حضر وشارك معنا في هذا الحفل البهيج.

كما أشكر الأعزاء من عائلة آل شهاب على مشاركتهم لنا، واستضافتهم لإقامة هذا الحفل البهيج في قاعة شهاب للمناسبات، وأتقدم نيابة عنكم جميعا بشكر كل من ساهم معنا وبذل جهدا في الدعوة والتنظيم والمشاركة في هذا الحفل وأخص أعضاء الهيئة التنفيذية بمنتدى الثلاثاء الثقافي والعاملين معهم.

الضيوف الأعزاء:

حضوركم أيها الأفاضل شرف لنا، ومشاركتكم وأنتم أهل التقدير تاجٌ على رؤوسنا، وتفاعلكم مع تكريم هذا الرجل المعطاء دليلٌ على عميق محبتكم له ولجهده، نسأل الله له تمام الصحةِ والعافية وطول العمر.

أشكركم جميعًا مرةً أخرى، والسلامُ عليكم ورحمةُ الله وبركاته.