كلمة المنتدى في ندوة أبحاث الجينوم

682

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
في هذه الأمسية الجميلة مناخا وعلما وفكرا وحضورا، أتقدم لكم جميعا سيداتي وسادتي بالتحية والتقدير على حضوركم ومشاركتكم معنا في الأمسية الثانية لمنتدى الثلاثاء الثقافي في موسمه السابع عشر. فتحية لكم جميعا.
وأخص بالتقدير ضيفتنا لهذه الليلة الدكتورة ملاك عابد التي خصتنا بهذه المشاركة الجميلة لتسلط الضوء على موضوع علمي هو في غاية الأهمية لنا جميعا وهو “أبحاث الجينوم والأمراض السرطانية والوراثية”. الضيفة العزيزة تنقلت في رحلتها العلمية الطويلة بين مراحل عديدة في ارجاء المعمورة وفي وسط المختبرات العلمية والأبحاث المتقدمة، ويهمنا أن نستمع منها أيضا في طيات حديثها عن رحلة الكفاح والنضال العلمي والمثابرة الجادة التي أوصلتها إلى هذه المكانة العلمية المرموقة على مستوى العالم.
سيداتي العزيزات وسادتي الأعزاء:
يولي منتدى الثلاثاء الثقافي اهتماما بالمواضيع العلمية ضمن فعالياته وبرامجه المتواصلة لما لها من أهمية بالغة في تغليب العلم والمعرفة في ثقافتنا وأنماط تفكرينا، ولمواجهة الجهل والخرافة وتغييب العقل. فهذه النعمة التي منحنا الله إياها ينبغي أن نستثمرها بأفضل صورة ممكنة، وأن نساهم في تقدم البشرية وتطورها، وتكون لنا لمسات واضحة في هذه المسارات.
فقد استضاف المنتدى عدة علماء وخبراء في برامجه السابقة وشاركوا في طرح ومناقشة مواضيع علمية مهمة منها: فلسلفة الكون، الأورام السرطانية المسببات والعلاج، نشأة الكون، التطبيقات الطبية للنانو، تقنية النانو وتطبيقاتها، العلاج التخصصي بالمملكة، الاختراعات العلمية والمسئولية الاجتماعية، وحدوث العالم من وجهة نظر علمية، وغيرها.
كلي أمل في ان تكون هذه الأمسية ثرية في موضوعها والحوار الذي يليها، وأن نخرج جميعا بفائدة من هذا اللقاء أشكركم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد