«الثلاثاء الثقافي» يستعرض عوامل النجاح وصناعة القرارات الحكومية

62

 

يوثق الرئيس السابق للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية م. محمد السويكت، تجربته الطويلة في صناعة القرارات في القطاع الحكومي، في الندوة التي ينظمها منتدى الثلاثاء الثقافي، في مقره مساء الإثنين المقبل، ضمن برنامج موسمه الرابع والعشرين.

يأتي ذلك لاستعراض أبرز التجارب القيادية في القطاع الحكومي، والتعرف على التعامل مع القرارات الاستثنائية، وعوامل النجاح في اتخاذ القرارات، وأولية المصلحة العامة في القرارات، وتحمل مسئولية نتائج القرارات.

ويعرض م. السويكت تلك التجربة الإدارية التي امتدت لحوالي 38 عاما، شغل فيها عدة مناصب قيادية في وزارة النقل.

يذكر أن م. محمد السويكت، حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1978م، وابتعث في عام 1981م لأمريكا ضمن برنامج تدريبي مع وزارة النقل الامريكية، وتنقل في عدة مناصب قيادية في وزارة النقل وتقلد منصب وكيل الوزارة المساعد للشئون الفنية.

وأشرف على العديد من مشاريع الطرق الطويلة في المملكة، وتولى مسئولية الإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة الشرقية، وصدر الأمر السامي عام 2013م بالتكليف رئيسا للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمرتبة الممتازة، وصدر له كتاب ”القرارات وما يترتب عليها“ يلخص فيها تجربته الثرية في وزارة النقل.

يدير الندوة أمين الصفار، وتشمل ضمن فعالياتها عرض فيلم قصير حول اليوم العالمي للعمل الخيري، وتنظيم معرض فني للتشكيلي علي عبد الحميد، وتكريم المدرب أحمد العلوي المتخصص في مجال التعليم والتدريب، وعرض توقيع كتاب ”مشاعر مبعثرة“ للكاتبة سوسن غزيوي.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد